وداعا #نور_الشريف

توفي يوم أمس الفنان نور الشريف عن عمر يناهز 69 عاما بعد صراع مع المرض.

نور الشريف واسمه الحقيقي الكامل "محمد جابر محمد عبد الله" حاصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير "امتياز" وكان الأول على دفعته عام 1967.

بدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها كما كان لاعباً في أشبال كرة القدم بنادي الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم بسبب حبه للتمثيل الذي اتجه إليه عن طريق الفنان سعد أردش الذي رشحه للعمل معه فأسند إليه دوراً صغيراً في مسرحية "الشوارع الخلفية" ثم اختاره المخرج "كمال عيد" ليمثل في مسرحية روميو وجولييت.

وأثناء بروفات المسرحية تعرف على عادل إمام الذي قدمه بدوره للمخرج حسن الإمام ليظهر في فيلم قصر الشوق ويحصل عن دوره على شهادة تقدير فكانت أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.

ومن أبرز أعماله السينمائية: "المصير" – "كتيبة الإعدام" – "الكرنك" – "عمارة يعقوبيان" – "سواق الأتوبيس" – "ليلة ساخنة" – "دائرة الانتقام" – "ناجي العلي" – "الحفيد" – "أولى ثانوي" – "حبيبي دائمًا" – "حدوتة مصرية" – "السكرية" – "قصر الشوق" – "العار" – "زمن حاتم زهران" – "أهل القمة" – "دم الغزال" – "دماء على الاسفلت" – "غريب في بيتي" - "مدرسة المشاغبين" - "ليلة البيبي دول" – "مسجون ترانزيت".

كما قدم عدد من الأعمال التلفزيونية المتميزة منها: رجل الأقدار – عمرو بن العاص – الحرافيش – هارون الرشيد – عمر بن عبد العزيز – لن أعيش في جلباب أبي – الرجل الآخر – عائلة الحاج متولي – العطار والسبع بنات – حضرة المتهم أبي – الدالي – متخافوش - الرحايا، بالإضافة إلى عدد من الأدوار المسرحية أبرزها: لقدس في يوم آخر، ويا غولا عينك حمرا، والأميرة والصعلوك، ويا مسافر وحدك.


( 12 آب 2015 02:07:01)